الخميس، 10 مارس 2011

مصر والقانون

يجول بذهني سؤال اؤكد انه لئيم خبيث ولكني لا انكر انه يدور بذهني هل المصريون يفضلون تطبيق القانون هل توجد في الثقافه المصريه فكر سياده القانون ؟
اقول بصراحه نحن المصريين ليس لدينا فكر سياده القانون حتي الشخص الضعيف ان كنا نحكم بمنطق البقاء للاقوي حتي هذا الضعيف لا يريد تطبيق القانون ..
قد تكون مختلفا معي لا توافقني الريئ ولكن الا توافقني انك انت لو سرقت ثم قبض علي هذا اللص ورئيته يعذب امامك اما ان هذا يشفي غليلك ؟
لا ادري ولكن اظن اننا كمصريين تغيرت ملامحنا كثرا لست ادري اهذا بفعل الاستعمار ام في ظل سطوه الامن وظلم الحكام ام في ظل الحاله الماديه المتدهوره ام انه بسبب ثقافه اصيله تكمن في تاريخنا قبل ان تكمن في عقولنا .
في النهايه اوجه نداء الي كل من يسمعني (يجب علينا تفعيل القانون حتي ولو به اخطائه ويجب علينا احترام القانون وما به من مواد تحفظ لنا العداله ولو النسبيه فدوله الظلم ساعه ودوله العدل الي قيام الساعه).
وفي النهايه اقول سواء اكان عدم تطبيق القانون واحكامه صفه اصيله فينا ام لا فيجب علينا في الوقت الراهن تطبيق القانون بكل مساوئه ومزاياه يجب ان نغير من ثقافتنا ان كنا نريد ان نغير من مستقبلنا (ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيرو ما بأنفسهم ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق